منوعات

“عرض عليّ الاستقالة ورفضت”.. فرنجية: “مش جايب جورج قرداحي لقدمو فدية لحدا”

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في بكركي اليوم السبت، رئيس “تيار المردة” سليمان فرنجية.

وبعد اللقاء، قال فرنجيّة: “رأينا منذ يومين حفلة تزلّف، ونحن لسنا مِن مَن يركض وراء المراكز، فنحن نريد أن نترك لأولادنا كرامتهم”، مضيفًا: “موقفنا من السعودية والإمارات واضح وهو نابع عن قناعة”.

ولفت فرنجية إلى أن “وزير الاعلام جورج قرداحي أعطى رأيه قبل أن يكون وزيراً وقبل أن يعلم بتوزيره، ونحن نعيش في بلد حر”، وتابع: “قرداحي عرض عليّ الاستقالة من بعبدا أو من بكركي، إلا أنّني رفضت، فهو لم يرتكب أي خطأ”.

وشدد رئيس تيار المردة وقوفه إلى جانب قرداحي في أي قرار يتخذه، “وضميري لا يسمح لي أن أطلب منه ذلك فيما لم يرتكب أي خطأ”، مؤكدًا: “أنا مش جايب جورج قرداحي لقدمو فدية لحدا، وإذا استقال قرداحي أو أُقيل، لن نسمّي خلفاً له”.

أما حول إمكانية استقالة الحكومة، فأكد فرنجية أنه “في حال استقالت الحكومة، لن نكون قادرين على تشكيل حكومة قبل نهاية العهد”، خاتمًا كلامه بالقول: “لا نريد حصول أي إشكال بيننا وبين المملكة العربية السعودية، ونريد الحفاظ على أطيب العلاقات التاريخية معها، ولكننا نريد أيضاً الحفاظ على كرامات الناس”.

الصور للزميل عباس سلمان.

Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى